BREAKING NEWS |  
سائق فريق فيراري الفرنسي شارل لوكلير يسجل اسرع توقيت في التجارب الحرة لغران بري ايطاليا للفورمولا واحد امام سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل وسائق فيراري الاسباني كارلوس ساينز     |    نادي جوفنتوس الايطالي يعلن رسميًا إقالة مدربه ماسيميليانو اليغري من تدريب الفريق بسبب "سوء السلوك"     |    مدرب فاينورد روتردام الهولندي أرني سلوت يؤكد انه سيكون خليفة الالماني يورغن كلوب في تدريب فريق ليفربول الانكليزي في الموسم المقبل     |    وكيل اعمال النجم الكرواتي لوكا مودريتش فالدو ليميتش يقول ان اللاعب سيبقى على الارجح في صفوف ريال مدريد الاسباني في الموسم المقبل     |    صعود انجيه إلى دوري الدرجة الاولى في فرنسا بعد حلوله ثانيًا خلف اوكسير بطل الدرجة الثانية     |    فوز ساوثمبتون على ويست بروميتش البيون 3-1 في إياب نصف النهائي للتصفيات التأهيلية للصعود إلى الدوري الممتاز (0-0 ذهابًا)     |    تعادل النصر مع الهلال 1-1 في المرحلة 32 من الدوري السعودي لكرة القدم     |    تعادل فيورنتينا مع نابولي 2-2 في إفتتاح مباريات المرحلة 37 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    البرتغالي كريستيانو رونالدو يتصدر ترتيب مجلة "فوربس" للرياضيين الاعلى دخلًا برصيد 205 ملايين جنيه استرليني امام لاعب الغولف الاسباني جون رام برصيد 172 مليون جنيه والارجنتيني ليونيل ميسي برصيد 107 ملايين جنيه ورابعًا لاعب كرة السلة الاميركي ليبرون جايمس برصيد 101 مليون جنيه     |    سائق الفورمولا واحد البريطاني لويس هاميلتون يقترح اسم السائق الايطالي الشاب كيمي أنتونيلي (17 عاما) لخلافته في فريق مرسيدس بعد انضمامه رسميًا في نهاية الموسم الحالي لفريق فيراري

هبوط السلام زغرتا والأخاء عاليه إلى الدرجة الثانية

March 11, 2023 at 9:25
   
هبط السلام زغرتا والأخاء الاهلي عاليه إلى دوري الدرجة الثانية في كرة القدم، بعد تعادل الاول مع مضيفه الصفاء 1-1، وخسارة الثاني امام مضيفه الحكمة – بيروت 1-2، فيما انتهت المباراة الهامشية بين التضامن صور وطرابلس الرياضي بالتعادل 2-2 في ختام "سداسية الأواخر" للموسم الرياضي 2022-2023، حيت أقيمت منافسات المرحلة الأخيرة.
الحكمة – الإخاء عاليه
على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، حقق الحكمة - بيروت فوزا مهما على الإخاء الأهلي عاليه 2-1، ليرفع رصيده الى 18 نقطة في المركز الثالث من ترتيب سداسية الهبوط وضمن البقاء في الدرجة الأولى موسمًا جديدًا، بينما تجمد رصيد الإخاء الأهلي عاليه عند 13 نقطة في المركز الأخير وهبط الى مصاف أندية الدرجة الثانية.
وقبل إنطلاق المباراة، وقف الفريقان والحكام والجمهور دقيقة صمت في الذكرى السنوية الـ 13 لرحيل رئيس نادي الحكمة الاسبق انطوان شويري.
افتتح الحكمة التسجيل في الدقيقة 51 بواسطة السنغالي بوكونتا سار الذي استثمر بالشكل المطلوب تمريرة "ذهبية" من نجم المباراة مهدي فحص، وأضاف علي الحوراني الهدف الثاني في الدقيقة 90، بتمريرة بالمسطرة من علي كركي عبر مهدي فحص، الذي كان سدد في القائم الجبلي قبلها بدقائق.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع (90+5)، سجل الإخاء الأهلي عاليه هدف تقليص الفارق بواسطة سانشيز لتنتهي المباراة 2-1.
قاد المباراة طاقم حكام أردني مؤلف من الحكم الرئيسي أدهم المخادمة وعاونه مواطناه محمد الخلف وعمرو عجاج بالاضافة الى اللبناني محمد عيسى حكما رابعا وراقبها رائد المعوش.
الصفاء – السلام زغرتا
على ملعب الصفاء، انتهى لقاء الصفاء وضيفه السلام زغرتا بالتعادل الايجابي 1-1، وهي نتيجة كافية لبقاء الصفاء بين الكبار بعدما رفع رصيده الى 15 نقطة في المركز الرابع لسداسية الهبوط متقدما بأفضلية نصف النقطة عن السلام زغرتا الذي حلّ في المركز الخامس ليرافق الإخاء الى الدرجة الثانية.
وشهدت المباراة احداثًا مؤسفة مثل إطلاق نار في الهواء عند تسجيل السلام للهدف الاول، ورمي الحجارة على مدرج الفريق الشمالي، كما شهدت ضربة جزاء للصفاء في الدقائق الأخيرة من المباراة وهي ضربة جزاء صحيحة طالب نادي السلام في بيان بعد المباراة اتحاد اللعبة بالتحقيق بها كون اللاعب الشمالي الذي احتسبت ضده لمسة اليد كان لاعبًا في فريق الصفاء سابقًا حسب بيان النادي الشمالي الذي طالب ايضَا بتعليق نتيجة المباراة.
من جهته، اصدر نادي الصفاء بيانًا استنكر فيه إطلاق النار الذي حصل من المنازل المجاورة للمعلب حسب البيان ولا علاقة للنادي به.
فنيًا، افتتح السلام زغرتا التسجيل في الدقيقة 45 بواسطة البرازيلي جيرونيمو دا سيلفا، وفي الدقيقة 87 حصل الصفاء على ضربة جزاء سددها حبيب شويخ ارتدت من حارس السلام أنطوان دويهي ليكملها شويخ مباشرة في الشباك.
قاد المباراة طاقم حكام عماني مؤلف من الحكم الرئيسي احمد الكاف وعاونه رشاد الحكماني ومحمد الغزالي وخالد الشقصي حكما رابعا وراقبها رائد مزهر.
التضامن صور - طرابلس
على ملعب صور البلدي، تعادل التضامن صور مع ضيفه طرابلس 2-2 في مباراة هامشية، بعدما كانا ضمنا مقاعدهما في الدرجة الأولى قبل المرحلة الأخيرة.
تقدم التضامن صور بهدفين عن طريق جواد كوثراني في الدقيقة 7، وحسن بزي في الدقيقة 12، وقلص طرابلس النتيجة في الدقيقة 34 بواسطة جمال عيتاوي، وفي الشوط الثاني عادل النتيجة في الدقيقة 54 عن طريق اللاعب عبيده الحلبي.
ورفع التضامن صور رصيده الى 25 نقطة في صدارة "سداسية الأواخر"، وحلّ طرابلس ثانيا برصيد 21 نقطة.
قاد المباراة الحكم علي مبارك وعاونه محمد الحاج وسليمان الخطيب وعباس كويس حكما رابعا وراقبها احمد عجروش.